منتديات المحبوب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات المحبوب

المواضيع الأخيرة

» حلوى باي الليمون بالميرانغ
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:40 pm من طرف رفال الفرات

» لاتقدم لارجوع
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:32 pm من طرف رفال الفرات

» رحمك الله ياقلبي
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:21 pm من طرف رفال الفرات

» كيفية العناية بالاظافر
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:04 pm من طرف رفال الفرات

» من نشيد الإنشاد الذى إلى غزة
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالجمعة فبراير 13, 2009 9:02 pm من طرف جورجي

» مجموعة خواطر اتمنى ان تنال رضائكــــم ؟؟؟
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالجمعة فبراير 13, 2009 7:25 am من طرف جورجي

» اهـــــــداء خاص لكم جميعــــــــا !!!
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالجمعة فبراير 13, 2009 6:59 am من طرف جورجي

» اشعار حجازية
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالخميس فبراير 12, 2009 12:33 am من طرف طالب المنال

» استعدادات المنتخب السعودي v كوريا الشمالية
سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 8:03 pm من طرف * الم *

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات)

    الحسام
    الحسام
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    عدد الرسائل : 9
    العمر : 44
    تاريخ التسجيل : 22/01/2009

    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Empty سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات)

    مُساهمة من طرف الحسام الأحد فبراير 01, 2009 7:47 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) 3645_p169642

    نحن نؤمن أن التوفيق بيد الله سبحانه وحدة وأن كل شيء مقدر ومكتوب .. ولكن هناك أسباب يجب الأخذ بها مع التوكل على الله

    وهنا أذكر لكم ما قالته عجوز وهي سيدة حكيمة يحبها زوجها كثيراً حتى أنه كان يحلو له أن ينشد لها أبيات الحب والغرام وكلما تقدماً في السن ازداد حبهما وسعادتهما .. وعندما سألت تلك المرأة عن سر سعادتها الدائمة

    قالت : الحصول على السعادة الزوجية بيد المرأة , فالمرأة تستطيع أن تجعل من بيتها جنة وارفة الظلال أو جهنم مستعرة النيران .
    لا تقولي المال .. فكثير من النساء الغنيات تعيسات وهرب منهن أزواجهن
    ولا تقولي الأولاد .. فهناك من النساء من أنجبن 10 صبيان وزوجها يهينها ولا يحبها ويمكن أن يطلقها
    ولا تقولي طباخة .. لأن الكثير منهن ماهرات في الطبخ , فالواحدة منهن تطبخ طوال النهار ومع ذلك تشكو سوء معاملة زوجها وقلة احترامه لها
    * إذا ما هو السر ؟؟؟
    * ماذا كنت تعملين عند حدوث المشاكل مع زوجك ؟؟؟

    قالت : عندما يغضب ويثور زوجي – وقد كان عصبياً – كنت ألجأ إلى الصمت المطبق بكل احترام .. إياك والصمت المصاحب لنظرة سخرية ولو بالعين لأن الرجل ذكي و يفهمها
    * لم لا تخرجي من الغرفة ؟؟
    قالت : إياك أن تخرجي من الغرفة .. قد يظن أنك تهربين منه ولا تريدين سماعه , عليك بالصمت وموافقته على ما يقول . كنت انتظره حتى يهدأ ثم بعد ذلك أقول له وبصوتٍ خافت : هل انتهيت؟ ثم أخرج لأنه سيتعب وبحاجة للراحة بعد الكلام والصراخ .. أخرج من الغرفة لأكمل أعمالي المنزلية وشؤون أولادي وأحاول أن لا أتذكر غضبه وحربه لي .. وسيظل هو بمفرده وقد أنهكته الحرب التي شنها علي
    * ماذا تفعلين هل تلجئين إلى أسلوب المقاطعة فلا تكلمينه لمدة أيام أو أسبوع ؟
    قالت : لا .. إياك وإتباع أسلوب المقاطعة .. لأنها عادة سيئة وهي سلاح ذو حدين عندما تقاطعين زوجك أسبوعاً قد يكون ذلك صعباً عليه في البداية ويحاول أن يكلمك ولكن مع الأيام سوف يتعود على ذلك وإن قاطعته أسبوع قاطعك أسبوعين.
    عليك أن تعوديه على أنك الهواء الذي يستنشقه والماء الذي يشربه ولا يستغني عنه .. كوني كالهواء الرقيق وإياك والريح الشديدة

    * إذاً ماذا تفعلين بعد ذلك ؟؟

    بعد ساعتين أو أكثر .. أضع له كوباً من العصير أو فنجاناً من القهوة وأقول له تفضل أشرب , لأنه فعلاً محتاج إليه وأكلمه بشكل عادي ... سيقوم بسؤالي هل أنتِ غاضبة ؟؟ فأقول لا

    فيبدأ بالاعتذار عن كلامه القاسي ويسمعني الكلام الجميل

    * وهل تصدقين اعتذاره وكلامه الجميل؟؟

    طبعاً ... لأني أثق بنفسي ولست غبية ...!!!

    هل تريدين مني تصديق كلامه وهو غاضب وتكذيبه وهو هادئ ؟؟؟
    إن الإسلام لا يقر طلاق الغاضب ... وهو طلاق!! فكيف ما حصل معي أنا؟؟؟
    * فقيل لها ... و كرامتك ؟؟
    قالت : أي كرامة ؟

    كرامتك ألا تصدقي أي كلمة جارحة من إنسان غاضب

    و أن تصدقي كلامه عندما يكون هادئاً

    أسامحه فوراً لأني قد نسيت كل الشتائم وأدركت أهمية
    سماع الكلام المفيد


    وباختصار ومما سبق يمكن أن أقول :
    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها


    --
    لست مجبورا أن أفهم الآخرين من أنا
    فمن يملك مؤهلات العقل والاحساس..
    سـ أكون أمامه كـ الكتاب المفتوح
    وعليه أن يحسن الاستيعاب.
    إذا طـَال بيٌ الغيـٌـاب
    فَاأذكـٌرُوا كـَلمـٌـاتٌي
    وٍأصفحـٌـوٍا ليٌ زلآتـيٌ
    نحن أناس لا نحب الغرور.
    لكن الزمن سمح لنا بالتباهي ..لأننا ملوك ..
    كلما أدبني الدهر أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً زادني علماً بجهلي

    تمنياتي لكم بقضاء اجمل الاوقات

    مع حبي
    yasser mahboob
    yasser mahboob
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 22/01/2009

    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Empty رد: سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات)

    مُساهمة من طرف yasser mahboob الأحد فبراير 01, 2009 11:53 pm

    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Ouuoo_10


    _________________
    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Mysing10
    ♥♫سمــارا♥♫
    ♥♫سمــارا♥♫
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد الرسائل : 107
    العمر : 41
    تاريخ التسجيل : 30/01/2009

    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Empty رد: سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات)

    مُساهمة من طرف ♥♫سمــارا♥♫ الإثنين فبراير 02, 2009 12:05 am

    أستاذي الفاضل... الحسام

    أهنئك على اختيارك الرفيع في انتقاء المواضيع جزاك الله كل خير على هذه المشاركة والتوجيه الرائع وبالفعل السعادة من أرقى وأسمى العلاقات الإنسانية والمهم هو المحافظة على استمراره وبقائه وخصوصا بين الزوجين..فالعلاقة بين الزوجين تبدأ قوية دافئة مليئة بالمشاعر الطيبة، والأحاسيس الجميلة، وقد تفتر هذه العلاقة مع مضي الوقت، وتصبح رمادًا لا دفء فيه ولا ضياء. وهذه المشكلة هي أخطر ما يصيب الحياة الزوجيَّة، ويُحْدِث في صَرْحها تصدُّعات وشروخ، وعلى الزوجة أن تعطي هذه المشكلة كل اهتمامها لتتغلب عليها، حتى تكون علاقتها بزوجها علاقة تواصل دائم، وحب متجدد.
    ومن أجمل ما قراءة لتحقيق السعادة إتباع القواعد الذهبية في السعادة الزوجية واسرد منها بعض القواعد واهما:
    القاعدة الأولى : صلا ما بينكما وبين الله... يصل الله بينكما.. ويقصد بذل كان يحسن كلا الزوجين علاقتهما بالله سبحانه وتعالى فإذا كان الرجل مقبل على الله والذي بينه وبين الله موصول طرح الله له القبول واحبه الناس وزوجته منهم ، وكذا المرأة اذا كانت مقبلة على الله طرح الله لها القبول . فكم بمعصية تشتت أسرةسعيدة.. وكم بذنب انقلبت الحياة إلى نكد وحياة مريرة.. وكلما كان الزوجان قريبين من الله وتضرعا الى الله في ان يديم حياتهما الزوجيه وان يسعدهما ببعضه مامادام في العمر بقية استجاب الله لهما فتأليف قلوب الازواج والزوجات ليس والله بالملبوسات والاثاث والكلمات والحركات وإن كانت اسباباً.ولكن تأليف القلوب أصلهمن الله سبحانه وتعالى كما قال سبحانه:(وألف بين قلوبهم لو انفقت مافي الارض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم)
    القاعدة الثانية :احرصا على السرية من اجل السعادة الزوجيه.. ويقصد بذلك عند وجود خلاف بين الزوجين فليحرصا على سرية امرهما والا يشعر احد باختلافهما ولاسيما الأقربون فإن خروج المشاكل من باب بيتكما الى الاخرين ولو الاقربين سبب في دمار كثير من بيوت المسلمين.
    القاعدة الثالثة :لتعيشا سعداء .....تعاملا بالاحترام والحياء .. ويقصد بذلك اذا زال الحياء والادب والاحترام والتقدير بين الزوجين...فقل على دنياهما السلام ....وكبر عليهما اربعا ..احداها تكبيرة الاحرام
    اذا زال حياء الزوج واحترامه لزوجته .....فلا تتعجب من اخراج الكلمات القاسيات ......من الضرب والتسفيه والمنازعات والهوشات......كلمات قاضيه .....والفاظ نابية .....ربما اخرج كلماته بين الاهل والقرابة .......ولا عجب فقد بلغ مبلغا عظيما في الوقاحة...

    اذا زال حياء الزوج واحترامه لزوجته.....
    فقد فرش بيته بالالغام للقضاء عليه ونسفه فهذه زوجة ارق من النرجسة.....تتأثر بدبيب النمل اذا سار على خدها....تسمع كلمات ....هي لكمات وطعنات قاتلات ..كل يوم تتوقع كل قبيح منه .....فلا مرؤة ولاشهامة تروى عنه..
    وكما قيل :اذا حرم المرء الحياء فإنه ............ بكل قبيح كان منه جدير
    وكذا الزوجة .....اذا زال حياؤها وادبها ...كانت شر المخلوقات لا الزوجات اذا زال حياؤها وادبها واحترامها لزوجها......طال لسانها ..وارتفع صوتها ...وساءت الفاظها..وربما زال عفافها..فكم عاش الزوج في عيشة نكدة ...واسرة ضائعة .....وقرابة ممزقه,,فيا أيها الزوجان الحبيبان....دونكما الاحترام بينكما والحياء.......ارفعا رايته.فوقكما......واظهرا الحياء والاحترام بينكما فوالله انه لا يأتي الا بخير......
    ايها الزوج لماذا تنادها في البيت : يامره!!! يابنت!!!! ياهوووه يااااولد!!!!!! انقلعي !!!!! اقلبي وجهك!!!!! اذلفي عني
    ياااوسخه!!!!ياااحمارة !!!!!!ياكلبه!!!!!!!!الله يلعنك!!!!! ......الخ آآآآآآآآه على الادب والاحترام والحياء.....
    وانتي ايتها الزوجة لاتبادليه مثل هذه الكلمات والمسبات.....بل البسا لباس الادب والاحترام .....وضعا تاج الحياء على راسيكما......تدوم السعادة الزوجية لكما بإذن الله.......

    القاعدة الرابعة : لتدوم سعادتكما ......احترما اقارب كل منكما ..فلكي تدوم سعادتكما أحسنا الى اقارب كل منكما؟؟ ويقصد بذلك : اهل الزوج ........واهل الزوجة ان كثيرا من المشكلات الاسرية؟؟ التي تغتال السعادة الزوجية
    عدم الاحسان الى اهل الزوج ......او الزوجة؟؟ تجدهم في اول حياتهم اذا ذكر الزوجان اهل بعضهما :ذكروهم بالخير الجليل .....وبحسن الفضل والجميل .....وماهي الافتره...وتتغير النظرة؟؟ فهذا يشتم اهلها؟؟ وهذه تصف مرارة اهله وغلبها معهم .......فتسبهم وتلعنه معهم...فلا تسأل عن محاكم التفتيش التي تقام بين الزوجين؟؟ ولا تسأل عن الخصام الذي يبقى صداه في القلب مع السنين؟؟ فحالهم ...... ومآلهم الى الفراق ....لعدم الوفاق ....؟؟
    فياايها الزوجان :اظهرا جميل اهل بعضكم .....ولا تنسوا الفضل بينكم وسددوا وقاربوا ......
    واعلموا :ان كلا منكما..... ليس مسؤلا عن اخطاء الاخرين ..وليس ملزم بأقوالهم وافعالهم السيئة؟؟
    فاتركوا اخطاءهم لهم .....وادعوا بالصلاح لهم وعيشوا في سعادتكم وادعوا لذويكم... ولا تخربوا بيوتكم بيدكم
    فأنتما اثنان لا تسلما من الاخطاء؟؟ ولم تنتهيا بعد من تصحيحها ....... ومراجعتها ...ورفعها للكنترول؟؟
    فكيف بأخطاء غيركم؟؟؟ ثم تذكرا مهما يكن من خطأ من اهل الزوجين
    .....
    فلن يهون على الزوج او الزوجة :الرضى بالتجريح لاهليهم .....او التنقيص من شأنهم
    وهي جبهات قتال مغلقه ....... من دخلها قلما ينجو من المهلكة....فاحذروها ولا تدخلوها......ولا تتمنوا لقاء العدو
    وعلى رأي المثل ؟؟؟؟؟ : ( الاقارب عقارب)
    القاعدة الخامسة : لتدوما بينكما السعادة والحب........تخلصا من شدة الغضب
    نعم فكم مشاعر بالغضب تقتل وتموت...وكم بالغضب هدمت أسر وبيوت.......كم بالغضب ذاق الزوجان مرارة الفراق ....وكم به سُمِع دوي الطلاق.....كم كان سببا للفراق والشقاق.....كم بسببه سال دمع مهراق...كم به جرحت قلوب الاحبة....وكم به قتلت المحبة والمودة....
    فيا ايها الزوجان الحبيبان .....لابد من جهاد النفس عند الغضب...ابتعدا عن اسباب الخلاف التي توقد شرارة الغضب....
    اذا غضبتما فاسكتا واصمتا.......لا لا لا لا لا تتكلما.....تعوذا بالله من الشيطان الرجيم ....اجلسا بعد قيامكما .....واضطجعا بعد جلوسكما.....سارعا الى الوضوء .....والى تغيير المكان والجو...تذكرا فضل كظم الغيظ وتجرعه :
    قال صلى الله عليه وسلم ( من كظم غيظا ولو شاء ان يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضى يوم القيامــــــــــــــــــه )حديث صحيح
    فياايها الزوجان الحبيبان اوصيكما:لا تغضبا....لاتغضبا....
    القاعدة السادسة: لابد من عطلة يومية ........ لسعادتكم الزوجية ويقصد بذلك :لتدوم سعادتكما تفرغا لبعضكما؟؟؟
    فمن المعلومان كلا الزوجين قد ينشغلان في زحمة الحياة بأنفسهما
    فلا يجتمعان الا على طعام او منام؟؟ وان تفرغا فلمام (قليل)؟؟؟
    وتدور بهما عجلة الحياة ويغطيهما الروتين بعباءته السوداء؟؟
    فلا طعم للحياة؟؟ ولا مكان للسعادة والمتعة ولا بقاء؟؟
    آآآآآآآآآه والف آآآآآآآآآه لكن اذا اهتما ببعضهما وتفرغا لبعضهما بأن يجعلا لو ساعة يوميه..... او يوما في الاسبوع ينقطعان سويا عن العالم الخارجي لا مواعيد فيه مع الاخرين ولا خروج فيه الا للصلاة لرب العالمين؟ ولا هاتف ولا جوال ولا زيارات ؟؟ انما هو انقطاع تام ؟؟؟؟ يشعر كل طرف باهتمامه بهذه العطلة ......وفرحه الشديد بهذه الخلوة.........
    كم يترك في نفس الزوجان........ من آثار ؟؟؟؟؟ وكم يتنازل الاثنان؟؟؟؟ فعليكما تحديد عطلة اسبوعية او ساعات يوميه
    لتتفقدا حياتكما الزوجية؟؟ ولتقوما بصيانة سفينة حياتكما؟؟ فربانها موجود .........ودفتها بين يديه وعناية الله تحيط بهما....... والسعادة تغمر حياتهما ..وغيرها من القواعد ولكن اكتفي بهذا القدرا.

    عموما موضوع رائع سلمت يمناك على ماتحفتنا به من مقومات للسعاده فجزاك الله الف خير ويعطيك الف عافيه وننتظر جديدك


    تحياتي
    ♥️♫سمــارا♥️





    yasser mahboob
    yasser mahboob
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 22/01/2009

    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Empty رد: سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات)

    مُساهمة من طرف yasser mahboob الإثنين فبراير 02, 2009 1:11 pm

    إستاذتي الدكتورة سمارة
    اشكرك على الرد الجميل
    ولكن أتمنى أن يكون الرد على أي موضوع مختصراً
    وإذا كان الرد مطولا فمن الأفضل أن يكون موضوعاً مستقل يتضمن راس الموضوع تعقيباً أو ردا على الموضوع الفلاني .

    أشكر لك حسن أدائك وإنتقائك للردود


    _________________
    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Mysing10
    ♥♫سمــارا♥♫
    ♥♫سمــارا♥♫
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد الرسائل : 107
    العمر : 41
    تاريخ التسجيل : 30/01/2009

    سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات) Empty رد: سر السعادة الزوجية عقل المرأة ومربط تلك السعادة لسانها (مما قرات)

    مُساهمة من طرف ♥♫سمــارا♥♫ الإثنين فبراير 02, 2009 2:57 pm


    استاذي الفاضل..ياسر
    اشكر لك مداخلتك والتعقيب لما هو لصالح المنتدى فلك شكري وتقديري
    ولكن هدفي من سرد المعلومات ضمن الموضوع لقدرة الكاتب الاطلاع عليه وعدم تشتيته وخاصة اذا كان الهدف توصيل فكره له Laughing Laughing
    فاغلب القراء يكتفون بعرض مواضيهم والرد عليها دون تطرق الي مواضيع الاخرين وان كانت مرتبطه بموضوعهم
    >>وبعدين انت تأمر أمر ياسيادة المدير Rolling Eyes Very Happy
    في النهاية ..هدفنا هو واحد الرقي وتحقيق الفائده المرجوه م للمنتدى
    فاثني لك مرورك وتفاعلك .. واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع
    تحياتي
    ♥️♫سمــارا♥️♫ ..



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 23, 2021 6:58 am