منتديات المحبوب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات المحبوب

المواضيع الأخيرة

» حلوى باي الليمون بالميرانغ
يا شعب فوقوآآ Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:40 pm من طرف رفال الفرات

» لاتقدم لارجوع
يا شعب فوقوآآ Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:32 pm من طرف رفال الفرات

» رحمك الله ياقلبي
يا شعب فوقوآآ Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:21 pm من طرف رفال الفرات

» كيفية العناية بالاظافر
يا شعب فوقوآآ Emptyالأحد فبراير 15, 2009 11:04 pm من طرف رفال الفرات

» من نشيد الإنشاد الذى إلى غزة
يا شعب فوقوآآ Emptyالجمعة فبراير 13, 2009 9:02 pm من طرف جورجي

» مجموعة خواطر اتمنى ان تنال رضائكــــم ؟؟؟
يا شعب فوقوآآ Emptyالجمعة فبراير 13, 2009 7:25 am من طرف جورجي

» اهـــــــداء خاص لكم جميعــــــــا !!!
يا شعب فوقوآآ Emptyالجمعة فبراير 13, 2009 6:59 am من طرف جورجي

» اشعار حجازية
يا شعب فوقوآآ Emptyالخميس فبراير 12, 2009 12:33 am من طرف طالب المنال

» استعدادات المنتخب السعودي v كوريا الشمالية
يا شعب فوقوآآ Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 8:03 pm من طرف * الم *

دخول

لقد نسيت كلمة السر


4 مشترك

    يا شعب فوقوآآ

    مرهفة الأحساس
    مرهفة الأحساس
    المراقب العام
    المراقب العام


    عدد الرسائل : 42
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 23/01/2009

    يا شعب فوقوآآ Empty يا شعب فوقوآآ

    مُساهمة من طرف مرهفة الأحساس الأحد فبراير 01, 2009 3:03 am

    السلام عليكم رحمة الله وبركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله

    يآآشعب فوقوآآ
    صحيح أسم الموضوع غريب حبتين
    لكن مايحتويه الموضوع أغرب

    كنت بقرأ في بعض المواضيع وأعني
    جدأً هذا الموضوع ...


    ممكـنـ.. ألاقيـ من كثيـر.. رفضـ لهالمـوضـوعـ.. بسـ .. طـرحتهـ.. حتـىآ نحـل هالمشكـلهـ..


    اللي واقعـين.. فيهـآآ بـدونـ.. ماننتبهـ..











    هـو..








    فقر في دولة اللا فقر ..



    وقهر في دولة اللا قهر ..





    ليست دولة وإنما بالمتعارف دولة ..




    وإنما هي مملكه .. هي بلاد الحرمين .. هي بلاد العطاء ..




    هي بلاد النماء .. هي بلاد الإخوة ..





    لا عنصرية .. ولا تهكيمة .. ولا تلاعب .. ولا مناصب !!





    للأسف نقولها لا وأيضاً لا .. ولكن أمام الجميع .. ولكن بين الجميع ..




    ففي بلاد الحرمين :




    الفقر والقهر والعنصريةوالتلاعب وإستغلال المناصب ..





    بتهكمية .. بفوقية .. سمها ما شئت وأطلق عليها ما رغبت ..





    بينما يسير الشخص السعودي و يقابل سعودي آخر ..



    ولكن هذا من الرياض أو القصيم .. وهذا جيزاني .. أو حجازي ..





    يقول القصيمي .. أنا سعودي يا جيزاني !!





    و يقول الأبيض أنا سعودي يا تكروني !!





    و يقول الرياضي أنا سعودي يا طرش البحر ؟؟




    ألم أقل لكم أنه القهر .. أنه عقلاً الفقر !!





    نحن سعوديين وجميعنا سعوديين ..





    عندما تكون في معاملة حكومية أو تتنتظر مساعدة من أحد ..







    فالقصيمي يفزع للقصيمي !!



    والحجازي يفزع للحجازي !!



    والجيزاني يفزع للجيزآني !!



    والبدوي يفزع للبدوي !!



    والحضري يفزع للحضري !!



    للأسف العنصرية أطلقت على من يفرق بين الأبيض والأسود أو الأسود والأبيض ..





    أما في مملكتنا فالعنصرية بين الحجازي والنجدي ..





    أهل نجد بحزب .. وأهل الحجاز بحزب !!





    أهل الشمال بالضد مع أهل الجنوب ..





    وأهل الشرق معزولين !!




    لماذا ؟؟





    للأسف لا إجابة ..



    هل هو تمييز ..




    هل هي عنصرية ..




    لا أنسى بالطبع العنصرية الكبيرى بين أهل البادية وأهل المدينة ..





    أبعد عنه هذا بدوي !!



    أبعد عنه هذا حضري !!



    عادات سادت ولم تبد !!




    تقاليد يتم تربية أبناؤنا عليها !!



    بالأحرى تقاليد تم تربيتنا عليها !!



    أفتح الجوال .. وأذهب إلى صندوق الوارد من الرسائل ..



    وأبحث عن نكته ستجد بالطبع ..


    حوطي يقول :



    زهراني يقول :



    جيزاني يقول :





    لم أسمع شرقاوي يقول :



    ولم أسمع نجدي يقول :




    ولمـ أسمـع.. حجـازي يقــول..


    لأنني من أهلها ولكن أبصم بالعشرة



    أنها موجودة في مناطق أخرى ..



    أصبحنا وكأننا في دول أخرى !!




    عبارة الــ 07 أشتهرت وللأسف هي العنصرية بمفهوم الأرقام !!



    يا قصمنجي ..



    مفهومها بالرياض غييير ..



    ومفهومها بجده غييير ..



    كذلك يا جيزاني ويا حجازي ياتكروني ..





    أين الرابط الوطني ..






    يا سعوديين نحن سعوديين ..




    كلنا من أبناء الوطن ..





    أجتمعنا على حبه ونقف معه في صفه ..



    فأين الترابط بين أبناء المدن ..




    لا أريد أن أطيل في هذا الأمر لأن إعطائهم أكبر من الحجم



    هم ما يريدونه لأنهم فاقدوه ..


    المغزى من الموضوع واضح للبيان ... متى ننسى العنصرية المتفشية في بلادنا ..





    ونكون سعوديين خالصيين ..



    سؤال أتمنى الإجابة عليه ؟؟





    طــرحتـ هالمـوضوـوعـ..



    لأنــي سعـــوديهـ.. وأحـب اهـلي ونـآآسيـ.. واعتـز بهـمـ..







    لاأريـد شكـر.. ولا يسلمــوآ..أريد حــوآآر.. نقـآآشـ..




    وبجد يا شعب فوقوآ

    كفاية أنو الرسول قال :
    لافرق بين عربي ولا عجمي ألا بالتقوى
    هنجي أحنا ونسوي تفرقة وعنصرية

    اتمنى التفاعل مع الموضوع
    والموضوع مفتوح للنقاش بس بحدود
    والرجاء عدم التعدي على أحد


    دمتم بود
    مرهفة الأحساس




    ♥♫سمــارا♥♫
    ♥♫سمــارا♥♫
    المراقب العام
    المراقب العام


    عدد الرسائل : 107
    العمر : 44
    تاريخ التسجيل : 30/01/2009

    يا شعب فوقوآآ Empty رد: يا شعب فوقوآآ

    مُساهمة من طرف ♥♫سمــارا♥♫ الأحد فبراير 01, 2009 8:33 am

    غاليتي.. مرهفة الإحساس
    شاكره لكي طرحكِ لهذا الموضوع الذي يُعد من أهم المواضيع الحساسة لجميع الدول سواء كانت السعودية اوغيرها ولكن بما انك حددت (الشعب السعودي) فسوف اقتصر حديثي علي هذه الفئة بشكل خاص ..
    ففي السعودية تجدي العنصرية فيه بشكل مستغرب صحيح أنها ما هي بنسة عالية لكنها قد تزعجكَ وتضايقكَ. وقد يرجع ذلك لوجود القبائل والمذاهب والمناطق >>هذه معظم العنصرية وتراها ظاهرة ليست مخفية.. وغالبا ما يثيرها من هم من الجهلة الفارغين وقد تجد بعضهم ولا حول ولا قوة إلا
    بالله لا يساوي عند الله شيئا
    وبالرغم من أن الإسلام قد جاء فأمم الأفضلية بين الناس على أساس التقوى .. و حذر رسول الله صلى الله عليه وسلم من العصبية ( العنصرية ) .. فقال (( دعوها فإنها منتنه )) .. و لقد حذر ديننا أشد التحذير من عواقب التحمس لقضية الأنساب وأفضليتها بقوله صلى الله عليه وسلم: (( إن الله قد أذهب عنكم عُبِّية الجاهلية , مؤمنٌ تقي وفاجرٌ شقي , أنتم بنو آدم، وآدم من تراب، ليدعن رجال فخرهم بأقوامٍ إنما هم فحمٌ من فحم جهنم، أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن )) ..
    وقد عن سعد ابي وقاص قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"إن الإيمان بدأ غريباً وسيعود كما بدأ، فطوبى للغرباء إذا فسد الناس…" والغرباء هم أهل الإيمان وضدهم في الحديث هم الفاسدون من الناس(مقتبس)
    للأسف هنا .. في بلاد الحرمين .. و في أكثر الدول تطبيقاً للإسلام ( كما يقال ) .. و في القرن الواحد و العشرين .. حيث الأغلبية متعلمون و مثقفون .. ومواكبين الحضارة والتقدم و منهم من يحمل أعلى الشهادات .. ومنهم من يختلط بأجناس مختلفة ولكنهم ما زلوا يفتخروا بأنسابهم ومتعصب لا وبشكل كبير.. ويمارس العنصرية ضد من لا ينتمي إلى ذات القبيلة أو ذات الأصل و النسب .. اخيراً إذا أرنا أن نرتقي بالدولة وهذا الشعب نقوم بتصحيح ومعالجة هذه الصور العنصرية وفي السريع العاجل بالرجوع لكتاب الله وسنة نبيه وأيضا من خلال أجيال المستقبل ببان ما لهذه الأمور الجاهلية من إخطار في المستقبل ومالها من هدم لرقي الدولة ويجب أن نحمد الله على ما نعم علينا به من نعمت الإسلام نحمده ابلغ الحمد.. يسلمو اختى علي ما أتحفتنا به من موضوع هادف ولكِ مني كل الشكر والتقدير ودمتى لنا سالمه

    تحياتي
    ♥️♫سمــارا♥️

    طالب المنال
    طالب المنال
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام


    عدد الرسائل : 26
    العمر : 51
    تاريخ التسجيل : 22/01/2009

    يا شعب فوقوآآ Empty رد: يا شعب فوقوآآ

    مُساهمة من طرف طالب المنال الأحد فبراير 01, 2009 9:01 am

    من المعلوم في الشريعة الإسلامية أن الناس جميعاً سواسية كأسنان المشط؛ لأنهم من أب واحد وأم واحدة، وإنما يفضل الفاضل منهم بتقوى الله وحده، كما قال تعالى: «إن أكرمكم عند الله أتقاكم»، وفي الحديث: «لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى» رواه أحمد. الناس لآدم وآدم من تراب، ولهذا من المقرر في الشرع تكافؤ الناس وتساويهم في أنسابهم، ولهذا عمل الصدر الأول من هذه الأمة بقاعدة تكافؤ الناس في أنسابهم، وفي الحديث: «يا بني بياضة أنْكِحُوا أبا هندٍ وأنْكِحُوا إليه» رواه أبو داود وصحّحه ابن حجر.

    وأبو هند كان حجّاماً وبنوا بياضة أسرةٍ من أسر الأنصار وهم أزديّون من أشرف العرب، وقد تزوج بلال بن رباح أخت عبد الرحمن بن عوف، وتزوج أسامة بن زيد فاطمة بنت قيس القرشية، ولكن لما بَعُد الناس عن الشرع وتعلَّقوا بأنسابهم القبلية وانتماءاتهم الأسرية رفض الكثير منهم هذا المبدأ، ووصل الحال إلى الإنكار والاستنكاف
    ولهذا يقول صلى الله عليه وسلم: «إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوِّجوه»، ولم يُذكر في الحديث النسب
    * ولا تحسب الأنساب تنجيك من لظى - ولو كنتَ من قيسٍ وعبد مدانِ

    * أبو لهب في النار وهو ابن هاشــم - وسلمانُ في الفردوس من خرسانِ

    ويقول صلى الله عليه وسلم: (لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى، الناس سواسية كأسنان المشط، أبوهم واحد، الأب آدم). هناك أناساً كبرت أجسامهم، وسفهت أحلامهم، تقدم بهم العمر، ولا تزال عقولهم صغيرة، لا تزال تعشعش العصبية في نفوسهم، أولئك الذين لا زالوا ينظرون إلى أنفسهم نظرة الكمال؛ لأنهم من تلك القبيلة ويرون غيرهم نظرة الدون؛ لأن غيرهم من بني فلان وآل فلان. سبحان الله!! هل عندهم كتاب في هذا حتى يحتجوا بها، ويفرِّقوا بين العباد بها
    قال صلى الله عليه وسلم: (من رأيتموه يفتخر بنسبه فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا) أي قولوا له: ضع ذَكَرَ أبيك في فمك، أو كما قال صلى الله عليه وسلم.
    لماذا يفتخر بعضنا على بعض بالنسب؟ ولماذا يفتخر بعضنا على بعض بالقبيلة، و أن ذاك الذي افتخر بنسبه، أو اعتز بقبيلته، أو جعل طوق الجاهلية في عنقه، فلم ير رابطة إلا من خلال تلك القبيلة، ولا يحب إلا في إطار تلك القبيلة، ولا يوالي إلا في إطار تلك القبيلة، ولا يمنع ولا يعطي إلا في إطار تلك القبيلة، وأن ذاك فعل هذا كله، فهل ضمن الجنة بين عينيه؟!!هل نال الشفاعة بنسبه؟!! هل دنا من حوض نبينا بقبيلته؟!!
    إن هذا الدين العظيم لم يكن ديناً خالداً يصلح لكل زمان ومكان، ولم تكن هذه العقيدة معجزة متجددة للبشرية إلى قيام الساعة إلا يوم أن جعلت العباد سواسية، لا فضل لعربي على عجمي، ولا أسود على أبيض، ولا أحمر على غيره، إلا بالتقوى.


    اخيرا اشكرك مرهفة الاحساس على وضع هذه المشاركه الحساسه والتى اتمنى ان يكون النقاس فيها بشكل عاقل وسليم وان يصلح الله مافسده الدهر والناس
    مرهفة الأحساس
    مرهفة الأحساس
    المراقب العام
    المراقب العام


    عدد الرسائل : 42
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 23/01/2009

    يا شعب فوقوآآ Empty رد: يا شعب فوقوآآ

    مُساهمة من طرف مرهفة الأحساس الإثنين فبراير 02, 2009 2:53 am


    أختي سمارا

    يشرفني أنك أول من يرد على موضوعي

    وشاكرة لك مرورك الذي أسعدني

    مرهفة الأحساس
    مرهفة الأحساس
    المراقب العام
    المراقب العام


    عدد الرسائل : 42
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 23/01/2009

    يا شعب فوقوآآ Empty رد: يا شعب فوقوآآ

    مُساهمة من طرف مرهفة الأحساس الإثنين فبراير 02, 2009 2:54 am


    طالب المنــــــال

    هلا وغلا

    شكراً لك على مرورك
    ونقاشك للموضوع

    HamatO
    HamatO
    المحبوب متقدم
    المحبوب متقدم


    عدد الرسائل : 26
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 31/01/2009

    يا شعب فوقوآآ Empty رد: يا شعب فوقوآآ

    مُساهمة من طرف HamatO الإثنين فبراير 02, 2009 5:05 am

    هذآ هوــآ الكلامــ
    كآنكــ إمآآم وقت صلاة الجمعــه هههه مآبآقي غيرــ مؤذن هه آمزززح
    واللــه الكلامــ مررهـ روعــه ..مررهــ ختيير
    n!ec

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 9:26 am